وفد جامعة القيروان التونسية فى زيارة لجامعة المنصورة

وفد جامعة القيروان التونسية فى زيارة لجامعة المنصورة

جامعة المنصورة تستقبل وفد جامعة القيروان التونسية

في اطار سياسة تدويل جامعة المنصورة و تسويق الخدمات التي تقدمها في المحيطين العربي والأفريقي وتحت رعاية أ.د محمود المليجي القائم بأعمال رئيس الجامعة و ريادة أ.د اشرف حافظ نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا و البحوث و تنسيق ا.م.د/ محمد الرفاعي مدير مكتب العلاقات الدولية ،

استقبل أ.د/ أشرف طارق حافظ نائب رئيس جامعة المنصورة للدراسات العليا يوم الاحد الموافق 28/8/2022 وفدا من جامعة القيروان التونسية من أجل التدريب علي ادارة الجودة و الحصول علي شهادة الايزو ٩٠٠١ و التعرف علي المراكز البحثية و الخدمية المميزة في الجامعة. كما اعرب عن سعادته لهذة الزيارة كما ناقش سيادته معهم سبل التعاون المشترك بين جامعة المنصورة و جامعة القيروان.

ضم الوفد كلاً من الدكتورة/ سمية المجبرى – رئيسة مصلحة البحث العلمى والتقييم الجامعى بجامعة القيروان ، الأستاذة/ مروة حطاب – مدير الشئون الطالبية ، والأستاذة/ شادلية الحميدى – رئيس مصلحة إطار التدريس وعضو لجنة الجودة بجامعة القيروان.

واستمرت الزيارة لمدة ٤ أيام حيث نظم مركز ضمان الجودة وتقييم الأداء بجامعة المنصورة برئاسة الأستاذ الدكتور/ سهام جاد الحق، بالتعاون مع مكتب العلاقات الدولية بالجامعة ورشة عمل يومى الأثنين والثلاثاء 29 – 30 أغسطس 2022 لوفد جامعة القيروان بتونس حيث قامت الدكتورة/ إبتسام منير-إستشارى الجودة والاعتماد، بالإشتراك مع المهندسة/ منال محمد يوسف – أمين مركز ضمان الجودة وتقييم الأداء والأستاذة/ هاجر صلاح الدين، بشرح مواصفة الأيزو 9001 لسنة 2015 وكيفية تطبيقها بإدارات جامعة المنصورة، ثم تلى ذلك جولة بإدارات مبنى الإدارة العامة لجامعة المنصورة للوقوف على ما تم تنفيذه وتطبيقه من إجراءات.

كما قام أ.د/ أمير شعلان نائب مدير المركز بإلقاء محاضرة عن تجربة جامعة المنصورة فى الحصول على الاعتماد من قبل الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد لتصبح بذلك أول جامعة حكومية مصرية تحصل على الاعتماد.

في اليوم الثاني للزيارة زار الوفد التونسي مركز تطوير الاداء الجامعي حيث اصطحبهم ا.د محمد الالفي مدير المركز و د سماح السعيد نائب المدير في جولة بالمركز للتعرف علي مختلف الوحدات و الخدمات اللي يقدمها المركز لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

كما قام ا.م.د/ عمرو عوض منسق عام البحوث بالجامعة بتقديم عرض تفصيلي عن الامكانيات البحثية التي تقدمها الجامعة لمنسوبيها وكذلك التطور البحثي الذي شهدته الجامعة في السنوات الاخيرة.

في اليوم الثالث للزيارة قام الضيوف بزيارة مركز تقنية الاتصالات حيث استقبلهم ا.د شريف كشك مدير المركز واستعرض الخدمات والبرمجيات التي يقدمها المركز لمختلف الجامعات المصرية.

و في اليوم الاخير للزيارة زار الوفد التونسي مكتب التايكو واستمعوا لشرح ا.م.د احمد فكري مدير مكتب المنح والمشروعات المحلية والدولية عن الجهود المبذولة لدعم الحصول علي المشاريع الممولة من الهيئات الدولية و كذلك المساعدة في الحصول علي براءات الاختراع.

و أخيرا قام الوفد التونسي بزيارة المركز الجامعي للتطوير المهني في ضيافة ا.د/ وفاء جميل مدير المراكز ، ود. مني أبو العز نائب مدير المركز حيث استعرضت الخدمات و الدورات التي يقدمها المركز لطلاب و خريجي الجامعة من اجل تطوير مهاراتهم و اعدادهم لسوق العمل.


 

 


طباعة   البريد الإلكتروني