اتفاقية تعاون بين جامعة المنصورة والبيت الألماني (شريك معهد جوتة ) لتعليم اللغة الألمانية

اتفاقية تعاون بين جامعة المنصورة والبيت الألماني (شريك معهد جوتة ) لتعليم اللغة الألمانية

 

وقع السيد الأستاذ الدكتور/ أشرف حافظ- نائب رئيس جامعة المنصورة للدراسات العليا والبحوث والعلاقات الثقافية اتفاقية تعاون بين مركز تطوير الأداء الجامعي بجامعة المنصورة والبيت الألماني (الشريك المعتمد من معهد جوته) بهدف تعزيز التعاون بين الطرفين لتعليم اللغة الألمانية لخدمة منسوبي جامعة المنصورة ومنطقة الدلتا.

وقد حضر توقيع الاتفاقية السيدة الأستاذ الدكتور/ ناهد العناني- مدير مركز تطوير الأداء الجامعي جامعة المنصورة، والسيدة أ.م.د/ سحر عبدالرحمن- منسق الاتفاقية، والسيد الدكتور/ محمد الرفاعي- مدير مكتب العلاقات الدولية بجامعة المنصورة وأ/ لمياء محمود- مدير عام العلاقات الثقافية بالجامعة، ووفد البيت الألماني الاستاذة/ سالي بندق- مدير عام البيت الألماني، والأستاذ / أدهم محمد- المدير الإداري ومسئول الدورات، والأستاذ/ حسن أحمد- مدير التعاقدات.


وعلى هامش الاتفاقية قام وفد البيت الألماني بزيارة لمركز تطوير الأداء الجامعي والترتيب لبدء الدورات التدريبية الخاصة بتعليم اللغة الألمانية بالمركز اعتبارًا من 15 نوفمبر 2020.


وفي هذا الإطار أكد السيد أ.د./ أشرف حافظ- نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث على أن جامعة المنصورة تقدم العديد من الخدمات التي تهدف إلى تأهيل منسوبي الجامعة لمواكبة الاحتياجات المحلية والدولية سعيًا منها لزيادة التعاون الدولي والمشاريع البحثية مع دولة ألمانيا.


وأعربت السيدة أ.د/ ناهد العناني- مدير مركز تطوير الأداء الجامعي عن أهميّة تقديم هذه الخدمات لطلبة الجامعة والمجتمع المحلي، لما للغة الألمانية من أهمية في تطوير منسوبي الجامعة في المجال الأكاديمي والبحثي وأن المركز سوف يدعم هذه الاتفاقية بتوفير أحدث الوسائل والتجهيزات التي تسهم في تعلم اللغة الألمانية.


وأشارت السيدة أ.م.د/ سحر عبدالرحمن- سفير الهيئة الألمانية للتبادل العلمي ومنسق الاتفاقية بأن هذه الاتفاقية تعد الخطوة الأولى للتمهيد لعقد بروتوكول تعاون مع معهد جوتة لإجراء اختبار اللغة الألمانية داخل جامعة المنصورة وتوفير دورات متخصصه للغة الألمانية في المجال الطبي وتحديد المستوى والتأهيل لاجتياز اختبار اللغة الألمانية.


وقد رحب السيد الدكتور/ محمد الرفاعي- مدير مكتب العلاقات الدولية بمبادرة تعليم اللغة الألمانية بالجامعة والمشاركة مع الهيئة الألمانية للتبادل العلمي لإجراء دورات لرفع المهارات، وعقد الأمسيات الثقافية، والأنشطة المختلفة الخاصة بالهيئة تحت رعاية مكتب العلاقات الدولية بالجامعة.


وقد أعرب وفد البيت الألماني عن امتنانه وشكره للجامعة لاحتضان فرع لمعهدهم في الجامعة ليخدم الجامعة بشكل خاص ومنطقة الدلتا بشكل عام.

 
 

طباعة   البريد الإلكتروني