جائزة إيني لعام 2018 لدراسة الدكتوراه في إيطاليا

تشرف مكتب العلاقات الدولية بالإعلان عن المنح الدراسية المقدمة من شركة إيني للحصول على الدكتوراه من أحد الجامعات الإيطالية في التخصصات التي تخدم قطاع الطاقة والبيئة

شركة إيني هي أحد أهم شركات الطاقة المُتكاملة في العالم، حيث تعمل في قطاعات البترول والغاز الطبيعي وإنتاج الكهرباء والهندسة والبناء والمنتجات البتروكيماوية. وتشارك شركة إيني في العديد من مشروعات البحث العلمي في مجال الطاقات المتجددة، وبصفة خاصة في مجالات الوقود الحيوي والطاقة الشمسية من خلال عملها في حوالي 85 دولة. وتستثمر إيني في الأفراد وإمكاناتهم، وتُشارك في التطوير من خلال دمج القضايا الاجتماعية والبيئية والثقافية في عملية النمو. ومنذ عام 2008 تُقدم الشركة جائزة إيني، التي تهدف إلى تشجيع ومكافأة البحث والابتكار التكنولوجي في مجالات الطاقة والبيئة.

وتهدف هذه المنح التي تسمى "جائزة الظهور الأول في مجال البحث: جائزة مواهب شابة من أفريقيا" والتي تُمثل أحد الفئات الستة الخاصة بجائزة إيني، التي تتكون من جائزة انتقال الطاقة وجائزة حدود الطاقة وجائزة الحلول البيئية المُتقدمة، وجائزة الباحث الشاب لهذا العام، بالإضافة إلى التكريم في هيئة ابتكار إيني. والغرض من المنح هو مساعدة الأجيال الجديدة من الباحثين الأفارقة على النبوغ من خلال منحهم فرصة للالتحاق بدورة لدراسة الدكتوراه بالتعاون مع جامعات إيطالية مرموقة ومعاهد للبحوث ومن خلال دعم أبحاثهم وابتكاراتهم في الموضوعات العلمية المتنوعة التي تدعمها جائزة إيني.

نماذج طلب الترشح متوفرة على الموقع الإلكتروني:
،https://www.eni.com/…/premi-e-ric…/bando-eni-award-2018.page
ويجب إرسالهم على النحو التالي:
1. تحميل طلب الترشح ومُلخص الرسالة والسيرة الذاتية ومُقترح البحث على المساحة الإلكترونية الخاصة بالمُرشحين لجائزة إيني. يجب تقديم طلب الدخول إلى المنطقة الخاصة إلي الأمانة العلمية الخاصة بجائزة إيني التي ستقوم بتوفير حساب للقيام بالأمر (عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.)
2. يجب إرسال نسخة من الرسالة في صيغة إلكترونية بالإضافة إلي كافة الجوائز والشهادات وخطابات التوصية وقائمة الأعمال المنشورة والأعمال المنشورة ذات الصلة عبر البريد الإلكتروني إلى العنوان التالي:
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. ‐repository
3. سيتمكن المُرشح من تقديم مقطع فيديو ذاتي الإنتاج لا تتخطى مدته ال 3 دقائق يصف فيه الجوانب الرئيسية وتطبيقات مقترح البحث الخاص به/بها. هذه العروض ستُرسل كما هو مُوضح خلال عملية تسجيل الترشح وسيتم قبولها في الصيغ التالية:
." MOV, .MPEG4, .AVI .FLV"

بعد القيام بخطوات التسجيل الرسمي لطلب الترشح، سيتم منح ملف يحمل اسم مُوجز طلب الترشح، يحتوي على البيانات الرئيسية الخاصة بكود التقدم والإكمال، لكل مُرشح.
يجب مراجعة الملف المذكور أعلاه على نحوٍ وافٍ وتوقيعه من قبل المُرشح بالإضافة إلى الضامن الخاص به/بها وإرساله إلى الأمانة العلمية قبل أخر موعد للتقديم المُوضح (عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.) أو عبر البريد الإلكتروني لجائزة إيني في الإعلان الرسمي.

جائزة إيني وهذا الإعلان الرسمي يخضعون إلى أحكام جائزة إيني، المُصدق عليها من قبل اللجنة المُنظمة. النص متوفر على موقع الويب:
https://www.eni.com/…/premi-e-ric…/bando-eni-award-2018.page

Eni

الجامعات الدولية الشريكه لجامعة المنصورة

           
هيئة الطاقة الذرية المصرية   Korea university – South Korea   Kyushu University – Japan The University of Maine - France
                 
Munich University   Napoli Federico Ii University   Obihiro University – Japan   Pitesti University – Romania   Sun Yat Sen University

النشرة الإخبارية

عن مكتب العلاقات الدولية

ان العلاقات الدولية لم تكن أبدا أكثر أهمية، وأكثر ديناميكية، أو مثيرة للاهتمام أكثر مما هى عليه اليوم. بسبب التغيرات السريعة والترابطات المتزايدة، بين العالم والسوق العالمية

، واستنادا إلى هذا المفهوم، يقوم مكتب للشؤون الدولية بتنسيق النشاطات الدولية والجهود التعاونية في الحرم الجامعي لجامعة المنصورة وفي جميع أنحاء العالم من خلال البرامج والخدمات والتنمية المزيد...

أخر الأخبار

إتصال بنا

مكتب العلاقات الدولية, مكتب رئيس الجامعة, مبني الإدارة العامة - الدور الأول

  • العنوان: شارع الجمهورية - المنصورة- جمهورية مصر العربية - الرمز البريدي 35516
  • ت: +2-050-2377040
  • البريد الإلكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أنت هنا: الرئيسية جائزة إيني لعام 2018 لدراسة الدكتوراه في إيطاليا