رئيس جامعة المنصورة يستقبل وفد أمريكى لإنشاء برامج إعداد معلمى مدارس المتفوقين (STEM)

استقبل أ.د. محمد حسن القناوى رئيس جامعة المنصورة وفد أمريكى ممثل لعدة جامعات أمريكية يضم الدكتورة كيمبرلى هيوز من جامعة تكساس، والدكتورة ميليسا دودسون من جامعة إنديانا وبالتنسيق

من المعهد الأمريكي للبحوث ممثلا في السيدة بوسى لانجا مع مكتب العلاقات الدولية بالجامعة، وذلك لبحث انشاء برامج اعداد معلم مدارس المتفوقين (STEM).
بحضور أ.د. أسماء مصطفى عميد كلية التربية و أ.د. عزة عثمان عميد كلية العلوم و أ.د. صبحى عبد القادر– وكيل كلية الهندسة للدرسات العليا والبحوث، و أ.د. مجدى برسوم رئيس قسم الرياضيات بكلية العلوم.

ويأتي هذا التعاون في إطار توسيع مشروع مدارس المتفوقين للعلوم والرياضيات والهندسة، والذي بدأ منذ عدة سنوات مع وزارة التربية والتعليم وكانت البداية بمدرستين فقط حتى وصل عدد هذه المدارس إلى 11 مدرسة يوجد منها واحدة في مدينة جمصة.
وأوضح الوفد الأمريكى أنه فى إطار الاهتمام المشترك بين البلدين برعاية المتفوقين، يتم التفاهم هذه الفترة على توسيع المشروع وزيادة عدد المدارس.
وهنا يأتي دور الجامعة في تنمية المجتمع بإعداد المعلمين المؤهلين للتدريس في هذه المدارس من خلال إنشاء قسم خاص أو درجة دبلومة خاصة لتأهيل مدرسي هذه المدارس. وليس فقط ولكن ستقوم الجامعة من خلال كلية التربية بالتعاون مع كليتي العلوم والهندسة برفع كفاءة المعلمين العاملين في هذه المدارس.
وأضاف الوفد أن طلاب هذه المدارس متميزون حيث يتم اختيارهم بعناية وفق أسس ومعايير محددة، فضلًا عن أن دراستهم تقوم على استراتيجية التعلم القائم على المشروعات، حيث تساعدهم على فهم ودراسة المشكلات، وتحفزهم على البحث والاستقصاء، وقد شارك العديد من طلاب هذه المدارس فى المسابقات الدولية، وحققوا مراكز متقدمة بين دول العالم.
ومن جهته أشار أ.د. محمد القناوى على سعى الجامعة إلى المساهمة فى خدمة المجتمع من خلال تقديم نظام تعليمى متميز، ودعم مدارس المتفوقين (STEM) لتحقيق استمراريتها بأعلى جودة، مؤكداً على أهمية إنشاء مثل هذه البرامج بجامعة المنصورة لتطوير منظومة التعليم من خلال إعداد كوادر من المعلمين المتميزين في هذا المجال لدعم هذه المدارس، وهو دور متكامل، ومشاركة فعالة، من أجل إعداد علماء المستقبل.
كما وأكد سيادته على أهمية التعاون بين الجامعة والوزارة لدعم مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا، وتقديم المنح لطلابها، والتخطيط للمستقبل الذى يضمن لهم استمرار النمط التعليمى الذى تم تدريبهم عليه من خلال التحاقهم بالجامعات البحثية.
وخلال الاجتماع تم مناقشة أوجه الدعم الذى يمكن أن تقدمه جامعة المنصورة لمدارس المتفوقين من خلال تدريب المعلمين فى كلية التربية والعلوم فى مرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا.
وتم الاتفاق خلال هذا اللقاء على قيام عدد من القائمين والمعنيين بهذه المدارس بزيارة الجامعة لتحديد الاحتياجات، وأوجه الاستفادة؛ لدعم مدارس المتفوقين، تمهيدًا لعقد بروتوكول تعاون بين الجانب الأمريكى والوزارة والجامعة.

  • 01
  • 02
  • 03
  • 04
  • 05
  • 06
  • 07

 

الجامعات الدولية الشريكه لجامعة المنصورة

           
هيئة الطاقة الذرية المصرية   Korea university – South Korea   Kyushu University – Japan The University of Maine - France
                 
Munich University   Napoli Federico Ii University   Obihiro University – Japan   Pitesti University – Romania   Sun Yat Sen University

النشرة الإخبارية

عن مكتب العلاقات الدولية

ان العلاقات الدولية لم تكن أبدا أكثر أهمية، وأكثر ديناميكية، أو مثيرة للاهتمام أكثر مما هى عليه اليوم. بسبب التغيرات السريعة والترابطات المتزايدة، بين العالم والسوق العالمية

، واستنادا إلى هذا المفهوم، يقوم مكتب للشؤون الدولية بتنسيق النشاطات الدولية والجهود التعاونية في الحرم الجامعي لجامعة المنصورة وفي جميع أنحاء العالم من خلال البرامج والخدمات والتنمية المزيد...

أخر الأخبار

إتصال بنا

مكتب العلاقات الدولية, مكتب رئيس الجامعة, مبني الإدارة العامة - الدور الأول

  • العنوان: شارع الجمهورية - المنصورة- جمهورية مصر العربية - الرمز البريدي 35516
  • ت: +2-050-2377040
  • البريد الإلكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أنت هنا: الرئيسية رئيس جامعة المنصورة يستقبل وفد أمريكى لإنشاء برامج إعداد معلمى مدارس المتفوقين (STEM)