عن مكتب العلاقات الدولية

اهداف المكتب

1.تفعيل اتفاقيات وبرتوكولات التعاون التي قامت الجامعة بتوقيعها مع المؤسسات والجامعات الأخرى، وذلك بإعادة التواصل مع تلك الجامعات وإيجاد سبل تعاون حديثة في مجالي التعليم والبحث العلمي والتكنولوجي.

2.     متابعة تفعيل الاتفاقيات والبرتوكولات للوصول لأعلى مستوى من التعاون المثمر والبناء من تبادل الخبرات والزيارات العلمية.

3.     تجميع وحصر جهات التمويل المحلية والأجنبية وإصدار كتيب بها، والتنسيق مع كل من وحدة المشروعات ومكتب المنح المحلية والدولية ومكتب إيراسموس بالجامعة للاستفادة القصوى من أوجه التمويل المختلفة.

4.     حصر بيانات ومتابعة الباحثين المصريين بالخارج وبالأخص منتسبي جامعة المنصورة والتواصل معهم لاستحداث بروتوكولات تعاون في أحدث التخصصات المتميزة مع الجامعات الأجنبية سواء البرامج التعليمية أو المشروعات البحثية.

5.     المساهمة في رفع تصنيف الجامعة من خلال معايير التدويل وأدوات الحوكمة الممكنة.

6.     استحداث برامج تعليمية جديدة للبكالوريوس ودرجات علمية حديثة للماجستير وخطط بحثية متطورة للدكتوراه بالاشتراك مع الجامعات والمراكز والجامعات الأجنبية في ضوء اتفاقيات التعاون.

7.     التنسيق مع قطاعي الأعمال والصناعة لسد الفجوة بين المنتج الجامعي وسوق الأعمال والتنمية.

8.     التحديث المستمر لموقع المكتب على شبكة الانترنت بالبيانات والمنح الجديدة لإتاحة الفرصة بأعلى معدل للطلاب والباحثين للحصول على فرص جيدة لهم.

9.     التواصل مع جميع القطاعات بالجامعة وجميع الجهات المعنية في مصر للتنسيق الجيد بما يفيد كل الطلاب في الجامعات والمؤسسات المصرية.

10.      تقديم الاستشارات في مختلف المجالات العلمية والتعليمية لمؤسسات المجتمع.

النشرة الإخبارية

عن مكتب العلاقات الدولية

ان العلاقات الدولية لم تكن أبدا أكثر أهمية، وأكثر ديناميكية، أو مثيرة للاهتمام أكثر مما هى عليه اليوم. بسبب التغيرات السريعة والترابطات المتزايدة، بين العالم والسوق العالمية

، واستنادا إلى هذا المفهوم، يقوم مكتب للشؤون الدولية بتنسيق النشاطات الدولية والجهود التعاونية في الحرم الجامعي لجامعة المنصورة وفي جميع أنحاء العالم من خلال البرامج والخدمات والتنمية المزيد...

أخر الأخبار

إتصال بنا

مكتب العلاقات الدولية, مكتب رئيس الجامعة, مبني الإدارة العامة - الدور الأول

  • العنوان: شارع الجمهورية - المنصورة- جمهورية مصر العربية - الرمز البريدي 35516
  • ت: +2-050-2377040
  • البريد الإلكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.